- بلادى توداى
- 7:30 ص
- أخبار محلية ، أهم الأخبار
- لا توجد تعليقات
أكد الأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربى، إنه لن يترشح لرئاسة الجمهورية: «أنا مش بفكر فى الترشح مطلقا، فأنا مهتم أكثر بالشئون الخارجية، وإذا كانت هناك قوى طرحت اسمى للترشح فأنا أشكرها على ذلك، ولكنى لن أترشح».
العربى الذى حل ضيفا على برنامج «الحياة اليوم»، مساء أمس الأول، قال إننا فى يوم 25 يناير المقبل يجب أن نفكر فى كيفية بناء المستقبل والنهوض بالبلاد مضيفا: «الثورة حدثت وكانت عظيمة، ومازالت آثارها موجودة، ولكننا لا نحتاج لثورة أخرى، فيجب أن نفكر فى البناء والتعمير والنهوض بكل المجالات».
وأضاف: «كنت أفضل وضع الدستور أولا، فمجلس الشعب المشكل بناء على إعلان دستورى مش كامل، وكنت أتوقع أن تكون محصلة هذا العام منذ اندلاع الثورة، محصلة غير الحالية».
وعن القوى السياسية، قال العربى: «طلبت من التيارات والقوى السياسية التى شاركت فى الثورة توحيد صفوفها والتحالف، لكن لما نيجى النهاردة ونشوف مجموعات وتيارات مختلفة ونلاقيهم مش صوت واحد، نجد أن العملية أصبحت معقدة والمعادلة صعبة، وهو ما يشير إلى أنه كان يجب اختيار قيادة فى بداية الثورة».
وعن حصول التيار الإسلامى على نسبة كبيرة من مقاعد البرلمان، استطرد العربى: «لست متخوفا من التيار الاسلامى، وأرجو من هذا التيار الاسلامى السياسى التحدث باسم الأمة وليس باسم تيار معين، وأن يكون ديمقراطيا ولا يفرض وجهة نظرهم فقط».







ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق