- بلادى توداى
- 4:06 ص
- منبر الإخوان
- لا توجد تعليقات
أكد الدكتور رفيق حبيب نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، أن اعتماد جماعة الإخوان المسلمين منذ البداية على بناء التنظيم بوصفه الوسيلة الأساسية لتحقيق أهدافها؛ كان السبب الرئيس في بقاء الجماعة طيلة العقود الماضية.
وقال في تصريح له نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن جماعة الإخوان اعتمدت منذ البداية على بناء التنظيم باعتباره الوسيلة الأساسية لتحقيق أهدافها، ولم تتحول إلى تيار فكري فقط، بل أصبحت تيارًا تنظيميًّا قويًّا أيضًا.
وأوضح أن فكرة بناء التنظيم كانت واحدة من الأسس المنهجية للجماعة عبر تاريخها؛ حيث رأت أن التنظيم يحول الفكرة إلى عمل تنفيذي جماعي؛ الأمر الذي يكسبها قوتها الحقيقية.
وأشار د. حبيب إلى أنه لم يغب عن الدول الغربية والأنظمة الحاكمة المتحالفة معها خطورة التنظيم، بل رأت أنه يمثل خطرًا عليها أكثر من الفكرة؛ لأن الفكرة يمكن أن تنتشر ولكن يمكن أن يصيبها الوهن، أو يصيبها التفكك، أو يصيبها التردد والاختلاط والاضطراب مع محاولات اختراقها.







ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق