- بلادى توداى
- 12:46 م
- منبر الإخوان
- لا توجد تعليقات
أنشطة نواب الشعب | البحيرة | حشمت وسليمان وصالح يلتقون التنفيذيين بالمحمودية لبحث مشاكل المدينة
التقى أعضاء مجلس الشعب عن حزب الحرية و العدالة " د.محمد جمال حشمت ، م.أسامه سليمان أمين عام حزب الحرية والعدالة ، و طارق صالح " مساء أمس الخميس م.بشاير عكاشة رئيسة مجلس مركز ومدينة المحمودية ، نائب رئيس مجلس المدينة ، و جمع من رئيسى مجالس القرى و مديري العموم والادارات ، بحضور د.جمال شعلان عضو الأمانة العامة للحز بالبحيرة ، وم.مصطفي أبو النجاح أمين الحزب بالمحمودية ، وذلك بمقر الحزب بالمحمودية ، وذلك لمناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها المركزوالعمل علي حلها مع القيادات التنفيذية والشعبية .
وأكد م.مصطفى أبو النجا على ان التعاون هو سبيل الخروج من تلك الازمة التى تمر بها البلاد ، وأننا لابد أن نطوى صفحة الماضى ، وأن يكون الاصل بيننا هو الحب ، و التعاون و حسن النية بين الجميع .
وأوضح أبو النجا أن طلبات الاهالى مجملها بسيطة وسهلة التنفيذ لان المواطنون كل ما يهمهم هو كوب نظيف وخبز جيد ومسكن يستره هو وعائلته .
وتقدمت م.بشاير عكاشة - رئيسة مجلس مركز ومدينة المحمودية - بالتهنئة للنواب علي ثقة الشعب بهم ، وطالبتهم بضرورة تنفيذ ما وعدوا به ناخبيهم بأنهم يحملون الخير لمصر ، وها قد أتى الوقت لكي تنفذوا ما وعدتم به ، متعاهدة أمام الجميع أن تضع مصلحة المواطن نصب عينها .
وأكدت عكاشة علي أن مصر تمر بمرحلة تحتاج لتكاتف الجميع للوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، وتكاتف التنفيذين والشعبيين من أجل تحقيق أهداف الثورة التي نادى بها الشباب ، وضحى من أجلها الشهداء الذين رفعوا كلمات كتبت بدمائهم " عيش - حرية - عدالة اجتماعية " ، و طالبوا مطالب حقيقية بأرواحهم وقد جاء الوقت لنرى ما طالبوا به على أرض الواقع .
وطالب طارق صالح المسئولين بالعمل علي انجاز أعمال المواطنين وألا يؤخروها بأي حجة إن كانت ، وتسأل صالح لماذا لا يستطيع المسئول اصدار اى قرار حقيقى رغم سهولة هذا القرار ؟ .
وطمأن التنفيذين بأن من يحسن سنقول له أحسنت ومن يسئ يجب علينا أن نقومه ، واستنكر صالح التشبيه بين الحرية والعدالة والحزب المنحل فالكل لعلم تاريخ الإخوان المسلمين المشرف ، وألا يعقل هذا التشبيه فالحرية والعدالة ليس وراءه أمن دولة ولا جهاز امني يلقي بمنافسيه بالسجون .
وطالب جميع المسئولين أن يساعدوا أعضاء مجلس الشعب في تقديم ما يتطلبه النواب من احصائيات او دراسات من أجل أن يساهموا في حل المشاكل التي تمر بها البلد ، مؤكداً أن نواب الشعب هم اجراء عند الشعب ومطالبهم اولى بالتنفيذ وانهم سيحملون مطالبهم الى المسئولين ولن يتوانوا في خدمتهم وقضاء مصالحهم .
وأكد م.أسامه سليمان - عضو مجلس الشعب وأمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحيرة - أن مثل هذه اللقاءات لو كانت تعقد في الماضي لمناقشة مشاكل البلد ما حد للبلد ما حدث ، وأن أعضاء مجلس الشعب يداً بيد مع التنفيذين ليحققوا ما لم يستطيعوا تحقيقه في السابق ، وأن بعد الثورة لم يعد هناك حماية لمسئول ، ولا حصانة لعضو مجلس شعب إلا بحسن أداءه ، ولم يعد هناك منصب بقدر ما هو تحمل للمسئولية ، ومن يتقدم في تلك المرحلة ليتحمل العبء لا يبغي منصب ، وإنما يتحمل كثيراً من المتاعب .
وأشار سليمان أن المرحلة القادمة تلقي بكثير من الأعباء علي القيادات التنفيذية ، وإلم نتفق ونتعاون في حمل تلك الاعباء ، وأن القيادات التنفيذية التي تمنع المخالفة تستطيع الإزالة ، وإذا لم تقدر علي المنع فلا تقدر علي الإزالة في إشارة منه لما يحدث من مخالفات وانتهاكات بالأراضي الزراعية ، ومخالفات البناء وتجريف الأراضي الذي لم يعد يحتمل السكوت عليه .
وأوضح سليمان أن الرقابة ما زالت ضعيفة وقد تكون هناك أسباب ، وطالب التنفيذين بزيادة الرقابة علي البنزين ، والغاز ، ومشاريع الخبز ، وأشار إلي شكوة عدد من أهالي المحمودية له من نقص في بنزين 80 وتم الاتصال بمدير الأمن ووجد أن عدد من البلطجية يبيعون البنزين في السوق السوداء بالتعاون مع بعض أصحاب مطحات البنزين ، فأين الرقابة ؟؟
وتطرق سليمان لقضية الأمن موضحاً أنها كبيرة جداً ولابد من إلقاء الضوء عليها وأن هناك بؤر تحتاج لتطهيرها ، كذلك الرقابة والتموين .
وبين سليمان أنه خلال لقائه بالمحافظ أثاروا مشكلة رغيف العيش وما يعانيه وتم التوصل إلي زيادة عدد الأفران وزيادة حصة الدقيق المدعم ، كذلك مشكلة إسطوانات الغاز ، والعمل علي حلها من خلال زيادة عدد اللجان الشعبية لمنع بيعها بالسوق السوداء ، وتوفير عدد من الاسطوانات ، كذلك مشكلة البنزين فهي مشكلة الجمهور وجشع البعض واستخدام البلطجية في بيعها بالسوق السوداء .
وطالب في نهاية كلمته القيادات التنفيذية والشعبية والجماهيرية بضرورة التكاتف ، وان نضع أيدينافي أيدي بعض من أجل حل تلك المشاكل " العيش ، الغاز ، البنزين ، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة ، وان نتكاتف من أجل أن نوصل الدعم لمستحقيه .
وأكد د.محمد جمال حشمت - عضو مجلس الشعب و عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة - أن نواب الحرية والعدالة هم نواب لكل المصريين وهذا مهم في التعامل والعلاقة ، وان البداية كانت حزبية وصرنا نواب الشعب شئنا ام ابينا فنحن خدام للشعب .
واشار ان النظام السابق كان يتميز بالغباء السياسي والعنف فى التعامل ، وقهر ، واستبداد لدرجة انه جعلنا نفقد انتمائنا للوطن ولهذا كان الشعب .
وأضاف حشمت أننا بعد 25 يناير يجب أن نكون قد علمنا معدن الشعب المصري ، وبإذن الله لن تعود ايام النظام السابق ، وهذا يحتاج منا لخطوة جادة ، وانه لن يعطل مسيرة التغير في مصر الا صنفين ، الصنف الأول كاره الشعب وهذا سيظل يفشل كل ما يخططه الشعب ، ولكن نبشره بفشله القريب فالشعب استيقظ ، والصف الثاني الفساد المتأصل والجشع والرغبة في الثراء بدون بذل مجهود .
وأوضح حشمت ان احساسنا بالناس وهمومهم الفترة القادمة سيبارك في الاعمال التى نقوم بها ، واننا عند فتح باب امل للناس سيشعرهم بالتغيير والتقدم ، وهذا بيد التنفيذين فبأيدينا جميعا نقدر ان نحل مشاكل الجماهير ، وأننا في الحرية والعدالة نفتح أيدينا للجميع للتكاتف وخير دليل إشراك الجميع في العمل في المجلس القادم من خلال افساح المجال للوكيلين وكذلك في اللجان الداخلية ، فيجب علي جميع الاحزاب الممثلة في المجلس ان تشارك لان مصر مسئولية الجميع .
وأكد حشمت أننا مع التنفيذين كوسيط بينهم وبين الشعب نوصل صاحب الظلمه لمن بيده الحل ، وأنن سنفتح صفحة جديدة مع الجميع من أجل التقدم وانتهاء المرحلة التي نمر بها .
وناشد حشمت المسئولين بانهم إذا توصولوا لأصحاب النظالم وعملوا علي حلها فنحن كنواب سندعم جهودكم ، ونثمن عليها فالنائب يفتح الباب للناس للقاء التنفيذين وأنن سنساعد الجميع من أل أن يحصل علي حقوقه .
وانتهى اللقاء بورشة عمل طرح التنفيذيون خلالها مشاكل اداراتهم ليسعى النواب للوصول لحلول سريعه لها ، وطالب النواب التنفيذيين بالعمل على قضاء حوائج الناس ووعدوهم ببذل الجهد لجلب الخدمات الى البحيرة
التقى أعضاء مجلس الشعب عن حزب الحرية و العدالة " د.محمد جمال حشمت ، م.أسامه سليمان أمين عام حزب الحرية والعدالة ، و طارق صالح " مساء أمس الخميس م.بشاير عكاشة رئيسة مجلس مركز ومدينة المحمودية ، نائب رئيس مجلس المدينة ، و جمع من رئيسى مجالس القرى و مديري العموم والادارات ، بحضور د.جمال شعلان عضو الأمانة العامة للحز بالبحيرة ، وم.مصطفي أبو النجاح أمين الحزب بالمحمودية ، وذلك بمقر الحزب بالمحمودية ، وذلك لمناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها المركزوالعمل علي حلها مع القيادات التنفيذية والشعبية .
وأكد م.مصطفى أبو النجا على ان التعاون هو سبيل الخروج من تلك الازمة التى تمر بها البلاد ، وأننا لابد أن نطوى صفحة الماضى ، وأن يكون الاصل بيننا هو الحب ، و التعاون و حسن النية بين الجميع .
وأوضح أبو النجا أن طلبات الاهالى مجملها بسيطة وسهلة التنفيذ لان المواطنون كل ما يهمهم هو كوب نظيف وخبز جيد ومسكن يستره هو وعائلته .
وتقدمت م.بشاير عكاشة - رئيسة مجلس مركز ومدينة المحمودية - بالتهنئة للنواب علي ثقة الشعب بهم ، وطالبتهم بضرورة تنفيذ ما وعدوا به ناخبيهم بأنهم يحملون الخير لمصر ، وها قد أتى الوقت لكي تنفذوا ما وعدتم به ، متعاهدة أمام الجميع أن تضع مصلحة المواطن نصب عينها .
وأكدت عكاشة علي أن مصر تمر بمرحلة تحتاج لتكاتف الجميع للوقوف ضد المؤامرات التي تحاك ضد الوطن ، وتكاتف التنفيذين والشعبيين من أجل تحقيق أهداف الثورة التي نادى بها الشباب ، وضحى من أجلها الشهداء الذين رفعوا كلمات كتبت بدمائهم " عيش - حرية - عدالة اجتماعية " ، و طالبوا مطالب حقيقية بأرواحهم وقد جاء الوقت لنرى ما طالبوا به على أرض الواقع .
وطالب طارق صالح المسئولين بالعمل علي انجاز أعمال المواطنين وألا يؤخروها بأي حجة إن كانت ، وتسأل صالح لماذا لا يستطيع المسئول اصدار اى قرار حقيقى رغم سهولة هذا القرار ؟ .
وطمأن التنفيذين بأن من يحسن سنقول له أحسنت ومن يسئ يجب علينا أن نقومه ، واستنكر صالح التشبيه بين الحرية والعدالة والحزب المنحل فالكل لعلم تاريخ الإخوان المسلمين المشرف ، وألا يعقل هذا التشبيه فالحرية والعدالة ليس وراءه أمن دولة ولا جهاز امني يلقي بمنافسيه بالسجون .
وطالب جميع المسئولين أن يساعدوا أعضاء مجلس الشعب في تقديم ما يتطلبه النواب من احصائيات او دراسات من أجل أن يساهموا في حل المشاكل التي تمر بها البلد ، مؤكداً أن نواب الشعب هم اجراء عند الشعب ومطالبهم اولى بالتنفيذ وانهم سيحملون مطالبهم الى المسئولين ولن يتوانوا في خدمتهم وقضاء مصالحهم .
وأكد م.أسامه سليمان - عضو مجلس الشعب وأمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحيرة - أن مثل هذه اللقاءات لو كانت تعقد في الماضي لمناقشة مشاكل البلد ما حد للبلد ما حدث ، وأن أعضاء مجلس الشعب يداً بيد مع التنفيذين ليحققوا ما لم يستطيعوا تحقيقه في السابق ، وأن بعد الثورة لم يعد هناك حماية لمسئول ، ولا حصانة لعضو مجلس شعب إلا بحسن أداءه ، ولم يعد هناك منصب بقدر ما هو تحمل للمسئولية ، ومن يتقدم في تلك المرحلة ليتحمل العبء لا يبغي منصب ، وإنما يتحمل كثيراً من المتاعب .
وأشار سليمان أن المرحلة القادمة تلقي بكثير من الأعباء علي القيادات التنفيذية ، وإلم نتفق ونتعاون في حمل تلك الاعباء ، وأن القيادات التنفيذية التي تمنع المخالفة تستطيع الإزالة ، وإذا لم تقدر علي المنع فلا تقدر علي الإزالة في إشارة منه لما يحدث من مخالفات وانتهاكات بالأراضي الزراعية ، ومخالفات البناء وتجريف الأراضي الذي لم يعد يحتمل السكوت عليه .
وأوضح سليمان أن الرقابة ما زالت ضعيفة وقد تكون هناك أسباب ، وطالب التنفيذين بزيادة الرقابة علي البنزين ، والغاز ، ومشاريع الخبز ، وأشار إلي شكوة عدد من أهالي المحمودية له من نقص في بنزين 80 وتم الاتصال بمدير الأمن ووجد أن عدد من البلطجية يبيعون البنزين في السوق السوداء بالتعاون مع بعض أصحاب مطحات البنزين ، فأين الرقابة ؟؟
وتطرق سليمان لقضية الأمن موضحاً أنها كبيرة جداً ولابد من إلقاء الضوء عليها وأن هناك بؤر تحتاج لتطهيرها ، كذلك الرقابة والتموين .
وبين سليمان أنه خلال لقائه بالمحافظ أثاروا مشكلة رغيف العيش وما يعانيه وتم التوصل إلي زيادة عدد الأفران وزيادة حصة الدقيق المدعم ، كذلك مشكلة إسطوانات الغاز ، والعمل علي حلها من خلال زيادة عدد اللجان الشعبية لمنع بيعها بالسوق السوداء ، وتوفير عدد من الاسطوانات ، كذلك مشكلة البنزين فهي مشكلة الجمهور وجشع البعض واستخدام البلطجية في بيعها بالسوق السوداء .
وطالب في نهاية كلمته القيادات التنفيذية والشعبية والجماهيرية بضرورة التكاتف ، وان نضع أيدينافي أيدي بعض من أجل حل تلك المشاكل " العيش ، الغاز ، البنزين ، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة ، وان نتكاتف من أجل أن نوصل الدعم لمستحقيه .
وأكد د.محمد جمال حشمت - عضو مجلس الشعب و عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة - أن نواب الحرية والعدالة هم نواب لكل المصريين وهذا مهم في التعامل والعلاقة ، وان البداية كانت حزبية وصرنا نواب الشعب شئنا ام ابينا فنحن خدام للشعب .
واشار ان النظام السابق كان يتميز بالغباء السياسي والعنف فى التعامل ، وقهر ، واستبداد لدرجة انه جعلنا نفقد انتمائنا للوطن ولهذا كان الشعب .
وأضاف حشمت أننا بعد 25 يناير يجب أن نكون قد علمنا معدن الشعب المصري ، وبإذن الله لن تعود ايام النظام السابق ، وهذا يحتاج منا لخطوة جادة ، وانه لن يعطل مسيرة التغير في مصر الا صنفين ، الصنف الأول كاره الشعب وهذا سيظل يفشل كل ما يخططه الشعب ، ولكن نبشره بفشله القريب فالشعب استيقظ ، والصف الثاني الفساد المتأصل والجشع والرغبة في الثراء بدون بذل مجهود .
وأوضح حشمت ان احساسنا بالناس وهمومهم الفترة القادمة سيبارك في الاعمال التى نقوم بها ، واننا عند فتح باب امل للناس سيشعرهم بالتغيير والتقدم ، وهذا بيد التنفيذين فبأيدينا جميعا نقدر ان نحل مشاكل الجماهير ، وأننا في الحرية والعدالة نفتح أيدينا للجميع للتكاتف وخير دليل إشراك الجميع في العمل في المجلس القادم من خلال افساح المجال للوكيلين وكذلك في اللجان الداخلية ، فيجب علي جميع الاحزاب الممثلة في المجلس ان تشارك لان مصر مسئولية الجميع .
وأكد حشمت أننا مع التنفيذين كوسيط بينهم وبين الشعب نوصل صاحب الظلمه لمن بيده الحل ، وأنن سنفتح صفحة جديدة مع الجميع من أجل التقدم وانتهاء المرحلة التي نمر بها .
وناشد حشمت المسئولين بانهم إذا توصولوا لأصحاب النظالم وعملوا علي حلها فنحن كنواب سندعم جهودكم ، ونثمن عليها فالنائب يفتح الباب للناس للقاء التنفيذين وأنن سنساعد الجميع من أل أن يحصل علي حقوقه .
وانتهى اللقاء بورشة عمل طرح التنفيذيون خلالها مشاكل اداراتهم ليسعى النواب للوصول لحلول سريعه لها ، وطالب النواب التنفيذيين بالعمل على قضاء حوائج الناس ووعدوهم ببذل الجهد لجلب الخدمات الى البحيرة







ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق